طريقة حل اعطال السخان الغاز



اعطال السخان الغاز وطريقة حلها 

السخان الغاز





السخان الغاز هو الجهاز الذي يستخدم في تدفئة المياه، ويعتبر من الأجهزة الضرورية في الصيف والشتاء للحفاظ على الدرجة الحرارية المناسبة في المنزل. ولكن كل الأجهزة يمكن أن تعاني من الأعطال، وهذا يشير إلى الحاجة للعناية بالصيانة المناسبة للحفاظ على الأداء الجيد.


ما هي اعطال السخان الغاز



  1. يصدر صوت تكتكة باستمرار ولا يشتعل يشير العطل علي وجود قطع في جلدة الرداغ.يحدث شرز وعدم سماع صوت تكتكة يحدث العطل عند وجود تلف في موبينة الغاز او صمام الغاز.
  2. عدم وجود صوت نهائي للسخان غاز العطل يتكون من عددت اسباب اولا يجب عليك تغيير البطارية وعند تغيير. البطارية و يزال العطل قائم يجب فحص جلدة الرداغ او سويتش المفتاح او يوجد تلف في الكارتة عليك فحص جميع الاجزاء .
  3. صوت انفجار في سخان يحدث العطل عند وجود تلف في حساس الحراره او شعلة شرز.
  4. ضعف صوت سخان عند التشغيل سبب ضعف البطارية او تلف الكارتة.
  5. سبب تنقيط مياه من سخان الغاز وجود تلف في ابره الرداغ او يوجد تسريب من الكويل او المواسير ويحدث العطل عند الاهمال صيانة الجهاز.


أسباب عدم اشتغال سخان الغاز

عدم صيانة الجيدة للسخان غاز توثر من عمر السخان من اسباب اعطال او عدم اشتعال سخان الغاز.


عند توقف سخان نهائي عليك اولا فحص الاجزاء الخارجية مثل البطارية او الشاحن. ثانيا كشف علي الاجزاء الداخلية مثل جلدة الرداغ .من الاسباب الكثيره لتوقف السخان عن العمل وفحص ايضا سوتش او ما يسمي الزرار او المفتاح يتم الكشف علي موبينة الغاز الخاصة بالسخان ويجب فحص الكارتة والثرموديسك.


لو السخان مش شغال اعمل ايه

التاكد من دخول المياه للسخان وعدم ضعف المياه صيانة و اصلاح محبس مياه السخان ان وجد تلف بة فك فلتر او الشبكة وتنظيفها تغير الحجر او بطارية وعند وجود شاحن يحب تغييره وان لم تحل المشكلة يجب قفل الغاز عن سخان والاتصال بخدمة اصلاح وصيانة سخان الغاز.









إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال