اسباب مشكله تسريب المياه داخل الثلاجه

من مشاكل التي تقابل سيده المنزل هو  قد تحدث في الثلاجات المنزليه. يتسرب الماء تحت الثلاجه او يتجمع بكمية علي الارفف وهذه هيا مشكله تواجه الكثير مع ربه المنزل وسنعرف الأسباب الأكثر شيوعا طريقة لحل هذه المشكلات.

حل مشكلة تسريب المياه فى الثلاجة

اسباب مشكله تسريب المياه داخل الثلاجه

من اسباب تسريب المياة من اسفل الثلاجه التي سنتطرق اليها في هذا الموضوع خطوه بخطوه.

1:مشكلة هي عدم غلق باب ثلاجة جيدا.

 بسبب تعبئه الثلاجة بكثيرمن الاطعمة التي قد تصبح عائق عند اغلاق الباب. ويسبب علي ذلك دخول الهواء الخارجي لحيز التبريد حيث يسبب خلل بدائره التبريد فالمفروض أن باب الثلاجة. يغلق بشكل جيد وبقاء الباب مفتوح هو مشكلة لا يجب الاستهانة بها.قد يمكن تسبب  العديد من المشاكل و يحدث طبعا نزول أو تساقط الكثيرمن المياه خلف الثلاج.
 
2: مشكلة في كوتشه الباب الثلاجة.

المشكلة في حاله تلف كاوتش باب الثلاجة قد يودي الى دخول الهواء الخارجي كما انه سيتسبب في تسريب المياه من الثلاجة. ممكن ان يكون هناك اوساخ علي الكوتشه تسبب عدم اغلاق الباب بشكل جيد.


 3: هو امتلاء طبق صرف المياه.


 حيث يوجد طبق صرف يقوم بتجميع المياه الخاصه بالثلاجة.ويوجد طبق الصرف على الموتور وحل هذه مشكلة نقوم بفك الطبق ونقوم بتفريغه من المياه ونقوم بتركيبه مره اخره في مكانه حتي لا يحدث مشكلة تسريب اخري.


4:ويوجد  مشكلة  ايضا تسبب تسريب المياه.

  هو وجود شرخ في طبق الصرف.يوجد طبق صرف اعلي موتور يقوم بتجميع الماء الناتج من عمليه اذابه الثلج. والمفترض ان حراره الموتور ستعمل علي تبخير الماء ويحدث ما وجود شرخ في الطبق وبذلك يحدث تسريب اسفل الثلاجة .


5:هو حدوث سدد في صرف الثلاجة.

حيث يوجد فتحه ثقب من الجزء العلوي.بالفريزرمهمته تصريف الماء بلمرور عبر خرطوم الي الطبق فوق موتور الثلاجه في الفتره التي يتم فيها اذابه الثلج وعاده يكون السدد بسبب عائق مثل بقايا الطعام مثل حبه فاصوليا وبسله داخلت الي داخل الصرف واغلاقتها وبذلك سيتجمع الماء ويبدء بالتسريب داخل الثلاجة.


كيف حل مشكلة تسرب مياة الثلاجة؟


  1.  اذا نقوم بفك الوجه الامامي من الفريزر
  2. نقوم بصب ماء ساخنه لا تزيد عن درجه الغليان
  3.  يتم تسليك الصرف باستخدام قطعه من سلك منحني وادخل السلك داخل الثقب واسحبه للخارج بحذر لازالة السدد.
  4. للتاكد من حل  تسليك الصرف يتم صب المياه ساخنه الي حوض الصرف والتاكد من تصريفها الي الطبق.
  5.  وعند الانتهاء والتاكد من تصريف المياه الي الطبق ووجد ايضا تسريب مياه علي الأرض وهذا مشكلة في دائره الاذابه الخاصه الثلاجة وهذا يحدث عند وجود تلف في السخانات او التيمر او الثرموديسك.


و سنتطرق الي كيفية حل للكثير عن  هذه المشاكل في الموضوع القادم ان شاء الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.  

الثلاجات توشيبا موضوع اخر اذا كنت تريد اضف تعليق بالسفل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال