ما هو رمز oe في غسالة ال جي

 يعد رمز OE الموجود على غسالة LG أحد رموز أخطاء غسالة LG التي تظهر على شاشة الغسالة. في السطور التالية، سنشرح بسهولة معنى الأعطال. 




ما هو رمز oe في غسالة ال جي


يشير رمز الخطأ oe في رموز خطأ غسالة LG إلى وجود مشكلة في تصريف المياه. هذا يعني أن الغسالة تبدأ في العمل، وتلتقط الماء وتمزجها بالمسحوق ثم تصل إلى الغسالة لتدوير الماكينة بالملابس، وبمجرد انتهاء الرغوة، من المفترض أن تطرد الغسالة الماء هنا. يشير رمز الخطأ إلى وجود مشكلة في طرد الماء من الغسالة (DRAIN ERROR). 



من الأسباب المحتملة لظهور رمز oe في غسالة ال جي



يتم طرد الماء الي خارج الغسالة عن طريق عنصر كهربائي يسمي طلمبة الطرد حيث تصل الكهرباء الي طرفي الطلمبة فتقوم بسحب الماء من حله الغسالة الاتوماتيك ومنه الي خرطوم الطرد الموصول بماسورة الصرف في المنزل وبالتالي عندما تكون المشكلة في منظومة الطرد يجب مراجعه المنظومة لإيجاد مصدر الخلل.

1: هو عطل انسداد في خرطوم الصرف الخاص بالغسالة او ماسورة الصرف الخاصة بالمنزل.



إنه الخرطوم الموجود خارج الغسالة ويدخل ماسوره الطرد اذا حدث سدد في خرطوم الطرد او ماسورة الطرد ستقوم طرمبة الطرد في العمل في الوقت المحدد ولكن لا تسطتيع الطرد وبذلك يجب ان .

1:تقوم بفحص خرطوم الصرف اذا كان بة انثناء او خفس يمثل حاجز امام مرور الماء فيجب ان يتم وضعه بشكل جيد ارتفاع حوالي 90 سم من الارض.

2:تقوم بالنظر الي داخل خرطوم الصرف من الممكن وجود شي عالق وتقوم ايضا بالنظر الي ماسورة الطرد من الممكن قام احد الاطفال بحشر قطعة قماش او اي شي بداخل ماسورة الطرد  يمكن تأكيد ذلك عن طريق حمل زجاجة ماء وتفريغها بلطف في ماسورة الطرد. إذا تم تصريف المياه بسهولة، فهذا يعني أن أنبوب التصريف ليس لديه أي مشاكل. 


2:وجود سدد في فلتر طلمبة الصرف



فلتر طلمبة الطرد عبارة عن فلتر يمر من خلاله الماء قبل الوصول إلى ريشة طلمبة (تحتوي الطلمبة على ريش يشبه المروحة عندما تدور ، فهي تسحب الماء) وتقوم بحبس الأشياء المنسية داخل جيوب الملابس المغسولة مثل المسامير والقطع النقدية وأزرار القطع ، وما إلى ذلك ، مما قد يتسبب في تلف مرشح الطرمبة ، ومن ثم يجب تنظيف الفلتر من وقت لآخر وقد يكون الانسداد في الفلتر هو السبب وراء ظهور رمز OE في غسالة LG

3:وجود مشكلة في توصلات السلك الخاصة بالطلمبة

هذا يعني أنه لكي تعمل الطلمبة في الوقت المحدد، يجب أن تصل إلىها الكهرباء  التي تحملها الأسلاك. إذا لم يتم وضع القابس بشكل صحيح، فلن تعمل الطلمبة ، وبالتالي سيتم عرض رمز OE على غسالة LG. 

4: وجود مشكلة في طلمبة الطرد

تحتوي الطلمبة على ملف كهربائي إذا تم تلف هذا الملف وتلفه.  لا تقوم طلمبة الطرد بدورها. لذلك، يتم قياسه بواسطة مقياسالاوم على مقياس الضغط ويبلغ حوالي 10 إلى 20 أوم. يجب عليك الرجوع إلى دليل صيانة الغسالة لتحديد أي اختلافات في القيم. 

5: لا يوجد فولت بين طرفي التوصيل لطلمبة الطرد 

لكي تعمل المضخة، يجب أن تحتوي على كهرباء، مثل 220 فولت أو حسب الغسالة والبلد. إذا لم تصل إلى قوة المصدر، والتي في هذه الحالة هي اللوحة الإلكترونية، يتم فحص اللوحة الإلكترونية (كارتة غسالة LG). 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال